في خطوة لإحياء روح التكافل والتعاون والشراكة المجتمعية، دشن الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، مبادرة لتوفير أجهزة لوحية للمحتاجين من الطلاب، ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم عن بعد، تحت شعار "تعلم من منزلك".
وتهدف المبادرة، التي انطلقت أمس بحضور حمد الوهيبي مدير عام التعليم في منطقة الرياض، وعدد من مديري التعليم في المنطقة، وممثل مؤسسة تكافل الخيرية، إلى مساعدة الطلاب والطالبات المحتاجين على الحصول على أجهزة لوحية تعينهم على أداء المتطلبات الدراسية، ودعم مسيرة التعليم عن بعد، لتحقيق "رؤية المملكة" في ذلك، إضافة إلى الشراكة المجتمعية مع عدد من رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية المانحة والشركات في المنطقة.
ووفقا للمشرفين على المبادرة، حظيت بتأمين 17439 جهازا بالتعاون مع مؤسسة تكافل الخيرية من أصل 55327، ليصبح العدد المتبقي من الاحتياج 37888 جهازا.
إلى ذلك، شددت إدارة تعليم الرياض على أهمية رصد الحضور والغياب للطلاب والطالبات عبر نظام نور في جميع المدارس الحكومية والأهلية.
وأكد حمد الوهيبي مدير عام التعليم في منطقة الرياض، أهمية رصد الحضور والغياب للطلاب والطالبات عبر نظام نور في جميع المدارس الحكومية والأهلية لمختلف المراحل التعليمية في ظل قرار استمرار الدراسة عن بعد لما تبقى من الفصل الدراسي الأول من هذا العام 1442هـ.
وأوضح أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تتبع سير العملية التعليمية وضمان الاستفادة الكاملة من منصة "مدرستي"، وجميع منصات وقنوات التعليم عن بعد.
وقال "الوهيبي"، "إن رصد وتثبيت الغياب يوميا عبر نظام نور من قبل قادة المدارس أمر مهم، وذلك من واقع تسجيل الحضور في منصة مدرستي أو من خلال زيارات الطلاب والطالبات لتسلم وتسليم التكليفات المدرسية وتطبيق إجراءات الانضباط الواردة في قواعد السلوك والمواظبة، وأنه تم تحديث نظام نور بما يتواءم مع الوضع الحالي لنظام الدراسة عن بعد".